كان التعليم ولازال حجر الزاوية في تقدم الأمم، من هنا اتجهت العديد من الدول بالنهوض بالمؤسسات التعليمية، حتى تستطيع أن تحقق الهدف الأساسي للتعليم، وهو خلق المواطن الصالح المؤمن بوطنه وقيمته والمزود بالمهارات والمعارف والتفكير النقدي، ليساهم في تحسين معيشته وخدمة وطنه، إلا أن المنافسة فى المؤسسات التعليمية بشقيها الحقيقي والوهمي لها آثارها السلبية على التعليم ومخرجاته.
من هنا كان على الإدارة الرشيدة أن تواجه كل سلبيات المنافسة الحقيقية والمنافسة الوهمية، حتى تستطيع المؤسسة التعليمية أن تساهم في خلق مواطن نافع لنفسه ووطنه، ومن هنا أوصت الدراسة بنظام للتعليم موحد، يُعلي قيم العدل في نفوس الطلاب، ويحقق الهدف من التعليم، ويساعد على رفع قدرات الوطن.
. (2025). أ.د. على أحمد جاد بدر، بعنوان: (تأثير المنافسة الحقيقة والوهمية على المؤسسات التعليمية).. المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية, 12(19), 80-111. doi: 10.21608/ijhs.2025.409176
MLA
. "أ.د. على أحمد جاد بدر، بعنوان: (تأثير المنافسة الحقيقة والوهمية على المؤسسات التعليمية).", المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية, 12, 19, 2025, 80-111. doi: 10.21608/ijhs.2025.409176
HARVARD
. (2025). 'أ.د. على أحمد جاد بدر، بعنوان: (تأثير المنافسة الحقيقة والوهمية على المؤسسات التعليمية).', المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية, 12(19), pp. 80-111. doi: 10.21608/ijhs.2025.409176
VANCOUVER
. أ.د. على أحمد جاد بدر، بعنوان: (تأثير المنافسة الحقيقة والوهمية على المؤسسات التعليمية).. المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية, 2025; 12(19): 80-111. doi: 10.21608/ijhs.2025.409176