هدفت ورقة العمل إلى: تعرف نقاط القوة لذوي العدوان الاستباقي والاستجابي، تعرف المهارات المكتسبة من إستراتيجيات التعلم التحويلي، تصميم تصور مقترح للحد العدوان الاستباقي والاستجابي باستخدام استرتيجيات التعلم التحويلي، باستخدام المنهج الوصفي حيث قامت الباحثة بتحليل دراسات تناولت المتغيرات قيد الدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى: تعرف نقاط القوة لذوي العدوان الاستباقي والاستجابي، وتعرف المهارات المكتسبة من إستراتيجيات التعلم التحويلي، تصميم تصور مقترح للحد العدوان الاستباقي والاستجابي باستخدام استرتيجيات التعلم التحويلي يمكن توجيهه إلى أولياء الأمور والأبناء.
. (2026). د. شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: (تصور مقترح للحد من العدوان الاستباقي والاستجابي باستخدام إستراتيجيات التعلم التحويلي).. المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية, 15(22), 116-141. doi: 10.21608/ijhs.2026.450362
MLA
. "د. شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: (تصور مقترح للحد من العدوان الاستباقي والاستجابي باستخدام إستراتيجيات التعلم التحويلي).", المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية, 15, 22, 2026, 116-141. doi: 10.21608/ijhs.2026.450362
HARVARD
. (2026). 'د. شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: (تصور مقترح للحد من العدوان الاستباقي والاستجابي باستخدام إستراتيجيات التعلم التحويلي).', المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية, 15(22), pp. 116-141. doi: 10.21608/ijhs.2026.450362
VANCOUVER
. د. شيماء أحمد محمد أحمد سراج، بعنوان: (تصور مقترح للحد من العدوان الاستباقي والاستجابي باستخدام إستراتيجيات التعلم التحويلي).. المجلة الدولية لبحوث ودراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية, 2026; 15(22): 116-141. doi: 10.21608/ijhs.2026.450362